الأحد، 20 يناير 2019

عمل الكريب

عمل الكريب

عمل الكريب بدايةً من خلال عجينة الكريب :

أنتِ تجمعين خليط من الطحين و البيض و الحليب و القليل من السكر .

عمل الكريب و العجينة ذات الكُتل :

من المفترض أن تكون عجينة الكريب خفيفة جدًا ( تضعين المزيد من الحليب إلى العجينة ) و يجب أن تكون خالية من الكتل . نجد أن معظم الوقت الذي يتم فيه الخفقان باليد يعمل بشكل جيد ، و لكن إذا كنتِ تريد التأكد من أنها رقيقة بشكل مثالي ، يمكنكِ مزج عجينة الكريب في الخلاط .

عمل الكريب و الخوف من الفشل :

اتقان عمل الكريب هو مهارة مفيدة ليكون في ذخيرة الطبخ الخاصة بكِ . الكريب هو قاعدة متعددة الاستعمالات بشكل لا يصدق للعديد من الأطباق الكلاسيكية ، حيث تنتقل من وجبة الإفطار إلى العشاء إلى الحلوى مع تغيير الشعور بالجوع و الرغبة . على الرغم من أن طبيعته الرقيقة تمنحه مجالاً من الصعوبة ، إلا أن الحقيقة ، طالما أنكِ تعرفين بعض الحيل الأساسية في عمل الكريب ، فإن الكريب المطبوخ بشكل مثالي هو أيضاً أسهل و أبسط نوع يمكن عمله .

عمل الكريب و الخوف من الإلتصاق :

في مكان ما بين الفطيرة و الأومليت ، يتم تحضير الكريب من خليط رقيق من البيض الغني يتم طبخه في كعكة كبيرة رفيعة على النار .
لون غير لزج يجعل الكريب سلس .
الشيء الأكثر أهمية مع الكريب هو استخدام مقلاة غير لاصقة أو كريب يحتوي على كمية كريمة جيداً . ليس بالضرورة أن يكون لها طلاء غير لاصق تجاري مثل التفلون . بعد كل شيء ، تمكن الناس من عمل الكريب قبل فترة طويلة من اختراع تفلون . كل شيء و لكن يتخلص من أي خوف من الالتصاق بالمقلاة و يجعل من السهل بشكل كبير رفع الكريب منها و قلبه على الوجه الآخر .

عمل الكريب من خلال مقلاة الكريب :

تتوفر أداة رائعة تسمى مقلاة الكريب المصممة خصيصاً لأجل عمل الكريب . بالإضافة إلى كونها غير لاصقة بشكل طبيعي و مصنوعة من الحديد الزهر ، فإنها تحتوي على جوانب منخفضة لتسهيل  قلب الكريب .
ضرورية للغاية ؟ مفيدة ؟ بالتأكيد .
إذا كنتِ تعتقدين أنكِ سوف تستطيعين عمل الكريب بكثرة أو ستستخدمين المقلاة لأشياء أخرى ، فعليك المضي قدمًا و الحصول على واحدة . غالبًا ما تأتي في الفولاذ الكربوني أو الحديد الزهر ، و الذي يمكن أن يكون عملياً على أنه غير لاصق مثل الطلاء التجاري .

عمل الكريب بإستخدام الخلاط :

جزء آخر مهم من عمل الكريب هو تجانس عجينة الكريب . خليط الكريب هو من أرق معظم أنواع الفطائر . قد يبدو الأمر رقيقًا جدًا في البداية ، و لكنك ستكتشفين سريعًا أن العجين الرقيق هو صديقكِ لأنه ينتشر بسرعة و يصنع فطيرة لطيفة و دقيقة . إذا كانت عجينة الكريب تبدو كثيفة جدًا و لا تنتشر في المقلاة ، فلا تترددين في خفقه برفق في بضعة ملاعق من الماء لتخفيفه .

الخلاط هو الأداة المثالية لأجل عمل خليط الكريب ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا صنعه باليد باستخدام وعاء و خفقه .
يجب أن يستقر خليط الكريب من أجل عمل الكريب الخفيف و الناعم .  ثم يترك نصف ساعة إلى ساعة على المنضدة من أجل استقراره ، و لكن البعض يتركه بين عشية وضحاها في الثلاجة . بشكل عام ، لا تخطين هذه الخطوة .
يمكن عمل الكريب ليكون حلو و لذيذ . إذا كنتِ تجتهدين بإضافات حلوة مثل السكر أو الفاكهة أو الشيكولاتة ، فمن الجميل أن تحلي خليط الكريب قليلاً مع بعض السكر و لمسة من الفانيليا . إذا كنتِ تودين الحصول على مذاق لذيذ .

عمل الكريب و اختيار زيت الطهي :

غالبا ما يكون الكريب الذي يحتوي على الزبدة المذابة غالبا ما يكون خفيف و ذو مذاق لذيذ . من التقليدي أيضًا أن تبدأين عمل الكريب بالزبدة ، لكنني أجد ذلك إشكالياً ، حيث أن الزبدة تحترق بسهولة . بما أن الزبدة بالفعل في عجينة الكريب للحصول على النكهة االمطلوبة ، أجد أنه من الأسهل طلاء المقلاة بزيت طهي محايد مثل الكانولا أو بذور العنب . هذه الزيوت لديها درجة احتراق أعلى بكثير ، مما يجعل من السهل العثور على درجة حرارة الطبخ الصحيحة لغرض عمل الكريب دون حرق .

عمل الكريب و درجة الحرارة :

البحث عن درجة الحرارة المثالية لغرض عمل الكريب ضروري جداً . ابدأي بالحرارة المتوسطة أو أقل قليلاً . من الشائع احتساب أول قطعة كريب أو اثنين على هيئة عجين تم رميه بعشوائية ، لذلك لا تقلقي إذا كنتِ بحاجة إلى بضعة أشياء حتى تجدين البقعة المناسبة . بشكل عام ، درجات الحرارة المنخفضة أفضل من العالية ، و التي سوف يتم من خلالها عمل الكريب بوقت مناسب دون حرق .

عمل الكريب و التمرس عليه :

أفضل طريقة هي الشروع في عمل الكريب نفسه إذا لم تكوني مارستي ذلك من قبل . أنا أضمن أنه مع آخر ملعقة في الوعاء سيكون لديكِ إتقان . عمل الكريب عادة يتم اتقانه من خلال الاستجابة لحجم و حرارة المقلاة و سماكة العجينة . بعد الانتهاء من ذلك ، ستحصلين على الكريب مثل الطباخات الماهرات .

عمل الكريب و اختتامه بالتبريد :

من الجميل أن تبردي الكريب على حدة بحيث يمكن للبخار أن يتصاعد . إذا كنتِ تقومين بتخزينه ، فمن المفيد وضع مربع صغير من الرق أو غلاف بلاستيكي بين كل قطعة كريب ( لا يجب أن تكون كبيرة مثل الكريب ) . إذا تم تغليفه بشكل جيد و وضعه في كيس بلاستيكي قابل للغلق ، فيمكن تخزينه في الثلاجة لبضعة أيام و في الفريزر لبضعة أشهر .

مكونات عمل الكريب :

● 1 كوب دقيق .
● 1 و نصف كوب حليب .
● بيضتان كبيرتان .
● 2 ملعقة كبيرة من الزبدة .
● قرصة ملح .
● 1 ملعقة كبيرة من السكر المحبب ( اختياري )
● 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا ( اختياري )
● زيت معتدل للطهي .

الأدوات لغرض عمل الكريب :

● كوب و ملاعق للقياس .
● خلاط أو وعاء للخفق .
● مشبك التبريد .
● مغرفة للصب (اختياري) .
● مقلاة الكريب أو مقلاة شبيهة بها .
● ملعقة مسطحة .
عمل الكريب
مشبك التبريد

تعليمات لغرض عمل الكريب :

عمل عجينة الكريب . ضعي الدقيق و الحليب و البيض و الزبدة و الملح و السكر و الفانيليا في الخلاط ( اذا توفر ) . امزجي عجينة الكريب حتى تصبح ناعمة ، حوالي 20 ثانية . بدلا من ذلك ، خفق كل شيء معًا في وعاء حتى تمتزج و تتكون رغوة .
دعي العجينة تستقر . تُغطى عجينة الكريب و تُترك لمدة 30 دقيقة على الأقل في درجة حرارة الغرفة أو أثناء الليل في الثلاجة .

الاستعداد قبل عمل الكريب :

قبل عمل الكريب ، قومي بتجميع كل ما تحتاجينه على الطباخ : عجينة الكريب ، المقلاة ، الزيت ، الملعقة . إذا كان وعاءك لا يحتوي على صنبور صب ، استبدليه بمغرفة أو ربع كوب مفيد .

عمل الكريب و بدء الطهي :

ضعي صينية 25 سنتيمتر غير لاصقة أو أواني كريب 20 سنتيمتر على نار متوسطة و أضيفي كمية قليلة من الزيت لتغطي الجزء السفلي من المقلاة . اتركيه لمدة دقيقة للحصول على سخونة مناسبة . صبي حوالي ربع كوب من عجينة الكريب. التقطي المقلاة على الفور ثم حركهما لتدوير العجينة .
اقلبي الكريب . عندما يحمر الكريب قليلاً في القاع ، ارفعيه بعناية بملعقة تحته و إقلبيه . طهي الجانب الثاني لفترة و جيزة ، فقط لضبط الطهي .

الإنتهاء من عمل الكريب و تبريده :

تبريد الكريب . قومي بإمالة المقلاة و فك الكريب ، ثم ضعيه على مشبك التبريد .
واصلي عمل الكريب . الاستمرار في عمل الكريب مع بقية العجين ، و إضافة المزيد من الزيت حسب الحاجة للحفاظ على الكريب من الالتصاق .
إذا لم يأكل الكريب على الفور ، فقومي بتجميعها فوق الأخرى عند تبريدها . إذا بدت لزجة ، ضعي مربع من البلاستيك أو ورقة مطبخ بين القطع .

بعد عمل الكريب يأتي التخزين :

ضعي كومة من الكريب في كيس بلاستيكي قابل للإغلاق و احفظيه في الثلاجة لبضعة أيام أو في الفريزر لبضعة أشهر بعد عمل الكريب .
مشاركة
جميع الحقوق محفوظة لــ كيف 2018 ©