الجمعة، 18 يناير 2019

كيف انحف

كيف انحف
هنالك العديد من الطرق لخسارة الوزن او ما يكثر تداوله على انه رجيم مناسب بسرعة و قبل أن تسأل نفسك كيف انحف فلا بد أن تتذكر ان معظمها ستجعلك جائعا و غير راضٍ .
اذا لم تكن تمتلك إرادة قوية فإن الشعور بالجوع سوف يجعلك تترك هذه الخطط بسرعة .

الخطة كيف انحف الموضحة هنا ستجعلك :

  ● تقلل من شهيتك بشكل كبير .
  ● تخسر الوزن بسرعة دون جوع .
  ● تحسن الأيض في نفس الوقت .

ومن اجل الإجابة عن كيف انحف سنطرح ثلاث خطوات بسيطة من اجل رجيم صحي و قوي بالسرعة الممكنة .

كيف انحف من خلال تقليل تناول السكريات و النشويات :

الجزء الأكثر أهمية هو تقليل تناول السكريات و النشويات ( الكربوهيدرات ) .
بعد القيام بذلك تقل الرغبة بالجوع و بعدها ستجد نفسك اصبحت تتناول سعرات حرارية أقل من السابق .
الآن بدلاً من حرق الكربوهيدرات للطاقة سوف يبدأ جسمك بالتغذية من الدهون المخزونة . و ان أول شطر من الجواب على سؤالك لنفسك كيف انحف هو تقليل كل الاطعمة التي تحتوي على كل من السكريات و النشويات .

و أيضاً هنالك فائدة أخرى من فوائد تقليل الكربوهيدرات هو أنه يقلل مستويات الانسولين ، و بالتالي طرح الصوديوم و أيضاً الماء الزائد عن حاجة الجسم . و هذا يقلل من وزن الماء غير الضروري .
ليس من المستحيل لمن يسأل كيف انحف أن يخسر 4 كيلو غرام في الأسبوع الأول من خلال اتباع هذه الطريقة من تناول الطعام ، كل من الدهون في الجسم و وزن الماء .
فبالنسبة للذين يتناولون كميات منخفضة من الكربوهيدرات يأكلون حتى الإمتلاء ، في حين أن الذين يتناولون وجبات قليلة الدسم ستكون محدودة السعرات الحرارية .
إمتنع عن تناول الاطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات و سوف تبدأ في تناول عدد أقل من السعرات الحرارية تلقائياً و دون جوع .
ببساطة ، فإن تقليل الكربوهيدرات هو بداية النهاية من الوزن الزائد .

كيف انحف من خلال تناول البروتين و الدهون و الخضروات :

لا بد لمن يسأل نفسه كيف انحف أن تحتوي الوجبة الواحدة من وجبات الطعام الخاصة به على احد مصادر البروتين و مصدر للدهون و خضروات منخفضة الكربوهيدرات .
سيؤدي تناول وجبات الطعام بهذه الكيفية إلى إدخال الكمية المناسبة من الكربوهيدرات بشكل تلقائي في النطاق الموصى به من 20 إلى 50 غراماً يومياً . فيكون تسلسل الاحداث عبارة عن سؤال و هو كيف انحف ثم الإرادة ثم الخطوة البدء بهاتين الخطوتين اللتين تحتويين على هذه القيم .

مصادر البروتين :

   اللحوم : لحوم البقر و الدجاج ... إلخ .
   الأسماك و المأكولات البحرية : الروبيان و التونا .. إلخ.
  ● البيض : البيض الكامل مع صفار البيض أفضل .

و مع ذلك لا يمكن أن يكون الرد على من يسأل كيف انحف المبالغة في ضرورة تناول البروتين بكميات كبيرة .
و قد ثبت أن تناول البروتين يعزز الأيض في الجسم بنسبة 80 سعرة إلى 100 سعرة حرارية في اليوم .
كما يمكن للحمية الغذائية التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتين أن تقلل من الرغبة الشديدة في الجوع و تناول الطعام بنسبة 60 بالمائة ، و تقلل من الرغبة في تناول وجبة خفيفة في أوقات متأخرة من الليل إلى النصف و خاصة لمن يبحث عن جواب صريح لسؤاله كيف انحف ، و تجعلك ممتلئاً تماماً بتناول 400 سعرة حرارية أقل يومياً و ذلك فقط بإضافة البروتين إلى نظامك الغذائي .
فعندما يتعلق الأمر بموضوع خسارة الوزن ، فإن تناول البروتين هو ركن أساسي من أركان حصولك على رجيم ممتاز .

خضروات منخفضة الكربوهيدرات :

  ● البروكلي .
  ● القرنبيط .
  ● السبانخ .
  ● الطماطم .
  ● الكرنب .
  ● الخس .
  ● الخيار ... إلخ .

لا تقلق من تعبئة الصحن بهذه الخضروات قليلة الكربوهيدرات . فيمكنك تناول كميات كبيرة منها دون الحاجة إلى تناول أكثر من 20 إلى 50 غرام من الكربوهيدرات خلال اليوم الواحد .
و أيضاً بعد كيف انحف عليك أن تتذكر ان نظامك الغذائي يعتمد بصورة أساسية على اللحم و كذلك الخضروات و يحتوي على جميع الألياف و الفيتامينات و المعادن التي تحتاجها لتكون صحية من دون الحاجة لكميات الكربوهيدرات الكبيرة .

مصادر الدهون :

   زيت الزيتون .
   زيت جوز الهند .
   زيت الأفوكادو .
   الزبدة .

قم بتناول 2 إلى 3 وجبات في اليوم فإذا شعرت بالجوع في فترة ما بعد الظهر فلا بأس بإضافة وجبة رابعة . و لا تقلق من تناول الدهون ، لأن الجسم يكون بحاجة إلى القليل منها أيضاً .

كيف انحف من خلال رفع الأوزان :

رفع الأوزان ثلاث مرات في الاسبوع مناسبة جداً .
قد لا تحتاج إلى ممارستها لأجل خسارة الوزن . ولكن من المفضل لمن يبحث عن النحافة بشكل أسرع من اقرانه و الإبقاء على ما حصل عليه من رجيم صحي .
الخيار الأفضل و المؤكد هو الذهاب إلى الصالة الرياضية 3 إلى 4 مرات في الأسبوع ، و القيام بالإحماء و رفع الأوزان .
إذا كنت جديدا في هذا النوع من الصالات الرياضية فاطلب من المدرب القريب منك بعض النصائح و لا تسأله بأن كيف انحف بل تعلم منه التمرين الرياضي بآليته الصحيحة .
من خلال رفع الأوزان سوف تحرق الكثير من السعرات الحرارية و تسرّع الأيض ، و هو أحد الآثار الجانبية المنتشرة لممارسة رجيم مناسب .

اظهرت الدراسات ان النظام الغذائي الذي يكون قليل الكربوهيدرات يمكنك من خلاله الحصول على الشيء القليل من العضلات لمن يبحثون عن كيف انحف في الوقت الذي يتم خسارة كميات كبيرة من الدهون في الجسم من خلال رجيم متوازن .
إن كنت لا تستطيع رفع الأثقال فعندئذ ستقوم ببعض التمارين مثل المشي أو الركض أو الهرولة أو ركوب الدراجات أو السباحة .

بعد أن وجدت الطرق الصحيحة و الصريحة للحصول على رجيم متوازن فلا تتبع الإشاعات بأن تمارس الرياضة من دون الإلتزام بنظام غذائي مناسب أو العكس فلا بد من تطبيق جميع متطلبات خسارة الوزن بصورة صحية و حصولك على رجيم صحي ولا تسأل الجاهل كيف انحف .
مشاركة
جميع الحقوق محفوظة لــ كيف 2018 ©